الجديد في المخابر


ختبار الكشف السريع عن أضداد التهاب الكبد الفيروسي C

   29 Oct 2010: بتاريخ

اختبار الكشف السريع عن أضداد التهاب الكبد الفيروسي C

Rapid Antibody Test Strip Diagnoses Chronic Viral Infections

OraQuick® HCV Rapid Antibody Testيمكن لجهاز الـ (Apoint-of-care device) أن يحدد الأشخاص المؤهبين للإصابة بفيروس التهاب الكبد سي (HCV). يمكن أن يتم هذا الاختبار على مرحلتين و هو من الاختبارات السريعة و الدقيقة جداً و لا يتطلب تجهيزات مخبرية خاصة و يعطي النتيجة في غضون 20 دقيقة ويمكن إجراء التحليل على الدم، المصل، أو البلاسما، أو اللعاب.

إن كاسيت اختبار الـ (OraQuick HCV Rapid Antibody Test) سهل الاستخدام و يمكن استخدامها في كل الأنواع الجينية (HCV genotypes) لفيروس التهاب الكبد سي. و هي من شركة (OraSure Technologies Inc) الأمريكية. و هو يعتمد على طريقة المقايسة المناعية غير المباشرة  من أجل الكشف عن أضداد الـ (HCV). و يستخدم في هذا الجهاز المستضدات المأخوذة من اللب (core) و مناطق الـ NS3 و الـ NS4 من جينوم الـ (HCV genome). و تثبت جميعاً على خط واحد في الجهاز البلاستيكي و يرفق مع الجهاز محلول خاص لنقل العينة إلى مناطق وجود المستضدات المثبتة على شريط السللوز و تمكن رؤية خطوط التفاعل من خلال الـ (colloidal gold) المعلم بالبروتين (protein-A).

يتم أخذ العينة الفموية بشكل مباشر بواسطة ممسحة قطنية (سواب) و توضع مباشرة على الجهاز .. كما يمكن وضع عينات الدم أو المصل أو البلاسما على الجهاز و تظهر النتيجة الإيجابية على شكل خطوط حمراء-ارجوانية (reddish-purple) في منطقة التفاعل بين المستضد (المثبت على الغشاء السللوزي) و الضد (الموجود في العينة الحيوية).. مع ملاحظة ظهور خط إضافي في آخر الشريط السللوزي للكشف عن الـ IgG البشري الموجود في العينة و ليدلنا على أن العينة قد سارت فوق سائر الشريط السللوزي.

ينتقل التهاب الكبد الفيروسي سي من خلال التعرض للدم المصاب أو أحد مفرزاته و هو من أحد أهم اسباب الأمراض الكبدية المزمنة في أمريكا و يعتقد أن 75-80% من حالات التهاب الكبد المزمن ناتجة عن الانتان بالفيروس سي. كما يمكن أن ينتقل من الأم إلى الجنين ويقدر عدد المصابين بالتهاب الكبد سي المزمن في الولايات المتحدة بحوالي 3,2 مليون شخص . و قد حاز هذا الجهاز مؤخراُ على موافقة الـ (FDA).

 




العودة لصفحة الأخبار

 
# A B C D E F G H I J K L M

N O P Q R S T U V W X Y Z
     + مجموعات التحاليل
 
A B C D E F G H I J K L M N

O P Q R S T U V W X Y Z
 
A B C D E F G H I J K L M N

O P Q R S T U V W X Y Z
 
A B C D E F G H I J K L M N

O P Q R S T U V W X Y Z
  لا تكن كقمة الجبل .. ترى الناس صغاراً و يراها الناس صغيرة    

 

الصفحة الرئيسية | حول المختبر | قسم المرضى | التحاليل المخبرية | الدليل الطبي | القسم العلمي | المجلة | اتصل بنا

© 2010 جميع الحقوق محفوظة مختبرات دبابو للتحاليل الطبية - الدكتور محمد خالد دبابو - حلب , سوريا - صمم من قبل ريفيريا لحلول الإنترنت


Copyright © 2010 Dababolabs - Dr. Khaled Dababo, MD. - Aleppo , Syria - Middle East . All rights reserved - Web Design by Reverya Web Solutions